كفي الملامة / للأستاذ يونس الشيخ /
( كفّي الملامة )
كفي الملامة عني واقصري العتبا
أنا المحب وقلبي منتش طربا
الحب باصرتي والعشق أشرعتي
ونور وجهك في الأحلام سرب ظبا
فأرسلي الضحكة الخضراء عاطرة
هزي الفؤاد برفق يُسقطِ الرُّطَبا
عيناك جدول أحلامٍ يرافقني
بين الوريدين ينفي عنهما الوصبا
وخمر وجدك منساب برقته
وشط ثغرك كالسلسال منسكبا
وسيف لحظك وسط الليل أغنيةٌ
ونغمةٌ .. سكنت قلباً إليكِ صبا
مراكب الشوق حيرى في تطلعها
فهل ستمسح عنا الهم والتعبا ؟
والريح تضحك فوق الموج عاطرة
كالمهر منطلقاً يمشي بها خببا
فزودي القلب من هذي الشفاه فما
أشهى السلاف ، وسبحان الذي وهبا
وامحي الكآبة عن قلبي وعودي له
لا تتركيه يعاني البعد ... والسغبا
*************
أبو علي يونس الشيخ
تعليقات
إرسال تعليق